ملتقى التحول الرقمي في التعليم (مهارات القرن ٢١) بتعليم محافظة سراة عبيدة


ملتقى التحول الرقمي في التعليم (مهارات القرن ٢١) بتعليم محافظة سراة عبيدة



رعى مدير تعليم سراة عبيدة د. حسن بن محمد العلكمي لقاء التحول الرقمي مهارات القرن ٢١ صباح اليوم بإشراف وتنسيق من إدارة تقنية المعلومات (بنين-بنات) بالإدارة وبتنظيم من شركة تطوير تقنيات التعليم Tetco ، وذلك بحضور عدد من القيادات التعليمية والتربوية والمدرسية (بنين-بنات)

وفي بداية اللقاء قص مدير التعليم شريط المعرض الذي أعدته تقنية المعلومات وتجول والحضور في أرجائه واستمع لشرح عن محتوياته ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد آل سالم من ثانوية الملك فهد.

ثم قدم سعادة مدير التعليم كلمة أشار فيها إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلةً في مقام وزارة التعليم تخطو خطوات متسارعة نحو التحول الرقمي الذي هو أيقونة الانفتاح نحو الذكاء الاصطناعي ويعد من أهم مرتكزات مخرجات التعلم من خلال توظيف التقنية بما ينعكس على أداء المعلم والمتعلم والبيئة التعليمية على حد سواء تحقيقاً لرؤية الوطن الطموحة ٢٠٣٠.

من جهة أخرى أكد سعادته بأن دورنا في إدارة التعليم بسراة عبيدة دور جسيم نحو ترجمة المشاريع التقنية إلى واقع ملموس وممارس في مدارسنا وتذليل العقبات التي تحد من تفعيل بوابة المستقبل بالتعاون مع شركاء النجاج شركة تطوير تقنيات التعليم بما يسهم في دعم المجال الرقمي التعليمي.

وعرج سعادته على بوابة المستقبل وأن لتفعيلها دور بارز في التحول من نمطية التعليم وتقليديته إلى التعلم الحديث المتواكب مع متطلبات العصر الحديث والداعم لمهارات القرن ٢١.

وفي ختام كلمته وجه الشكر والتقدير لمعالي وزير التعليم د.حمد آل الشيخ ومعالي نائبه لمنح إدارة تعليم سراة عبيدة الفرصة لتكون من ضمن الإدارات المنظمة لبوابة المستقبل وكذلك استهدافها لمثل هذه الملتقيات الرقمية الداعمة لنواتج التعلم ،كما وجه شكره لمنسوبي ومنسوبات تقنية المعلومات على الجهود المبذولة.

عقب ذلك قدم د.عبد الرحمن المطرف ورقة عمل بعنوان التحول الرقمي ودوره في الرقي بالعملية التعليمية ،كما قدم ‏المعلم أ.محمد شوعي من إدارة ⁧‫تعليم صبيا ورقة عمل أخرى تحدث ⁧‫فيها عن تجربته المتميزة مع ⁧‫بوابة المستقبل‬⁩ ودور البوابة في الرقي بالعملية التعليمية لتكون ⁧‫نواتج التعلم أولاً‬⁩.

وفي الختام كرم سعادة مدير التعليم الدكتور عبدالرحمن المطرف والمعلم محمد شوعي على تقديمهما لأوراق العمل ومشاركتهما في هذا اللقاء كما كرم قناة عين نظير حضورهم وتغطيتهم المميزة وتعاونهم المستمر مع إدارة التعليم،كما تم تكريم قادة المدارس المطبقة لبوابة المستقبل ومسؤولي التحول الرقمي في المدارس

كما كرمت المساعدة للشؤون التعليمية أ.أفنان الشريف ومشرفة بوابة المستقبل أ.رشا الرويثي المشرفات التربويات وقائدات المدارس المساهمات في تفعيل بوابة المستقبل بالمدارس وكذلك مسؤولات التحول الرقمي بالمدارس.

من جانب آخر زارت سعادة المساعدة للشؤون التعليمية المعرض ترافقها عدد من القيادات التربوية والمدرسية واطلعن على ما ضمه المعرض من أعمال إدارة تقنية المعلومات والإدارات الأخرى المشاركة وكذلك أعمال المدارس المنفذه لبوابة المستقبل.