لقاء عن (التحول الرقمي والتعليم عن بعد) بتعليم سراة عبيدة


لقاء عن (التحول الرقمي والتعليم عن بعد) بتعليم سراة عبيدة



الإعلام التربوي - علي المالكي:

رعى مدير تعليم سراة عبيدة د. حسن العلكمي اللقاء الافتراضي الذي نظمه قسم تقنية المعلومات بالإدارة بعنوان (التحول الرقمي والتعليم عن بُعد) توظيف وتكامل، وشارك فيه سعادة الدكتور سعيد آل مزهر الأستاذ المشارك بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية “مشرف عام التعليم الإلكتروني بوزارة التعليم سابقًا”

ومن جهته ألقى مدير التعليم كلمه نوه فيها بأهمية التحول الرقمي والتعليم الإلكتروني لكونه من الفرص التقنية الناجحة لحل العديد من المشكلات التعليمية، كما أشار إلى أن المدارس التي لاتستطيع أن تصنع مكانها في عالم التحول الرقمي والتعليم الإلكتروني ستعاني بلا شك من العجز في قراءة ثقافة المستقبل في بعده الاقتصادي والاجتماعي والمعرفي، لأن دور المدرسة اختلف وأصبح لها دور مهم جدً لصناعة جيل قادر على العيش والعمل في عالم تقني متغير ومتجدد.

عقب ذلك قدم الدكتور سعيد آل مزهر “ضيف اللقاء” محاضرة بعنوان (استراتيجيات التعلم والتعليم الإلكتروني والرقمي) تحدث فيها عن عدد من المحاور من أهمها:

  • التعرف على المفاهيم المتعلقة باستراتيجيات التعلم والتعليم الإلكتروني والرقمي.
  • التعرف على التحولات في استراتيجيات التعليم الإلكتروني.
  • كيفية التعامل مع استراتيجيات التعلم والتعليم الإلكتروني والرقمي.
  • دور قيادات المدارس في إدارة وقيادة التغيير في عملية التعليم عن بُعد.
  • التعرف على طرق واستراتيجيات التدريس في التعلم والتعليم الإلكتروني والرقمي.

عقب ذلك استعرض مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أ. تركي الفالح ومدير تقنية المعلومات مع الحضور تقارير منصة مدرستي، ونوه الفالح بضرورة التكامل في عملية المتابعة وتسجيل الدخول والتعاون كفريق عمل واحد لتلافي أي عقبات في عملية التعليم الإلكتروني واكتمال التقارير.

واستكملت فقرات اللقاء ( مدرستي وأبرز التحديثات ) قدمتها أ. رشا الرويثي مشرفة تقنية المعلومات، ومن جهته قدم الأستاذ سعيد حصّان ندوة مختصرة بعنوان (التميز بمشموله العام)

استهدف اللقاء المشرفين والمشرفات التربوييين وقادة وقائدات المدارس ومنسقي منصة مدرستي في مدارس البنين والبنات.