قيادات واعدة بتعليم سراة عبيدة


قيادات واعدة بتعليم سراة عبيدة



الاعلام التربوي:

ضمن برامج القيادات التعليمية والإدارية الذي تُنفذه أمانة إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة ، دشّن مدير التعليم بمحافظة سراة عبيدة د.حسن بن محمد العلكمي ، اليوم برنامجًا تدريبيًا لإعداد وتأهيل القيادات التعليمية والإدارية وقيادات الصف الثاني بالشراكة مع إدارة التدريب والابتعاث( بنات ) .

وأكد ” العلكمي ” في كلمته أثناء التدشين بأن هناك مُمكنات كبيرة من القيم والمهارات يجب أن تتحقق وتتوفر في القائد منها الانضباطية والتأثير وإدارة فرق العمل .

فيما أوضح أمين إدارة التعليم أ.مرعي آل طراد ، أن هذه البرامج تهدف إلى تأهيل وإعداد قيادات الصف الثاني من القيادات التعليمية والإدارية ، ليكونوا قادرين على شغل الوظائف القيادية التعليمية والإدارية في المستويات العليا بكفاءة وفعالية من خلال تزويدهم بقاعدة واسعة من المعارف والمهارات والسلوكيات الحديثة، وإكسابهم القدرة على أداء وتنفيذ العمل بشكل فعّال من خلال الممارسة الناجحة للوظائف القيادية ، والقدرة على الإشراف الفعال بما يضمن تحقيق الأهداف وتحسين الأداء .

وسيُشارك في تقديم هذا البرنامج من خلال خطة تنفيذه مدربات من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة وإدارة التعليم بمحافظة الخرج للحديث عن القيادة الإلكترونية وقيادة “360″ وإعداد وتأهيل قيادات الصف الثاني.