الادارة المدرسية تعقد اللقاء التعريفي للدليل التنظيمي والدليل الإجرائي لمدارس التعليم العام


الادارة المدرسية تعقد اللقاء التعريفي للدليل التنظيمي والدليل الإجرائي لمدارس التعليم العام



 

الاعلام التربوي/عائشة السبيعي

 

أقام الاشراف التربوي متمثلاً في قسم الادارة المدرسية صباح اليوم الأربعاء الموافق 3/8/1434هـ بقاعة الاجتماعات بالشؤون التعليمية اللقاء التعريفي للدليل التنظيمي والدليل الإجرائي لمدارس التعليم العام  بقيادة رئيسة قسم الادارة المدرسية الأستاذة القديرة مهرة محمد معتق.

 

وقد حضر اللقاء مساعدة مدير التربية والتعليم الأستاذة أفنان الشريف ومديرة الاشراف التربوي الأستاذة نورة ثقفان وعدد من مديرات الادارات والمشرفات التربويات.

 

ويهدف اللقاء إلى نشر ثقافة تعريفية عن الدليل ومحتوياته وفائدته المرجوة لمديرة المدرسة حيث أنه يشتمل على كل ما تحتاجه المديرة ويعمل على تنظيم العمل بين جميع منسوبات المدرسة.

 

بدأت اللقاء الأستاذة مهرة بنبذة سريعة عن الدليلين ( التنظيمي والإجرائي ) شملت : ماهية الدليل التنظيمي والإجرائي – لماذا الأدلة – مرتكزات بنائها – محتوياتها.
ثم تطرقت بشيْ من التفصيل للخرائط المنظمة ومهام اللجان والمجالس المدرسية وكذلك التوصيف الوظيفي للتشكيلات المدرسية.
ثم تحدثت عن الدليل الإجرائي ووصف العمليات التي تقوم بها اللجان العامة , ثم دور مديرات المدارس لتفعيل الدليل التنظيمي والإجرائي في مدارسهن.
واكدت الأستاذة مهرة في حديثها إلى ضرورة تعاون جميع القيادات والمشرفات في توجيه مديرة المدرسة وادارك أهميته في الاستعداد للعام القادم بإذن الله تعالى, كما أوضحت بأنه سيتم عقد لقاء آخر في بداية العام الدراسي القادم لجميع مديرات المدارس وشرح جميع بنوده ومحتوياته لهن لتأهيلهن للقيام بالدور المناط بهن بثقة وثبات.

srab7_com-95815be679

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *