الشريف تترأس الاجتماع السنوي بمنسوبات تعليم البنات


الشريف تترأس الاجتماع السنوي بمنسوبات تعليم البنات



الإعلام التربوي/عائشة السبيعي

ترأست سعادة مساعدة مدير التربية والتعليم لشئون تعليم البنات الأستاذة أفنان بنت حسين الشريف يوم الثلاثاء الموافق 20/10/1434هـ الاجتماع السنوي بمنسوبات تعليم البنات والذي تم عقده في قاعة الاجتماعات تمام الساعة الثامنة والنصف.وقد حضر الاجتماع مديرات الإدارات ورئيسات الأقسام والمشرفات التربويات.

واستهلت الشريف اجتماعها بحمد الله والثناء عليه وهنأت الجميع بالعام الدراسي الجديد.واستعرضت جدول الأعمال ومحاور الاجتماع والتي تمثلت في عدة جوانب لعل من أبرزها ؛الخطة التشغيلية وضرورة تنفيذها في الوقت المخطط لها,أهمية الزيارات الميدانية ووجوب تكثيفها على الميدان التربوي بما يحقق الأهداف المنشودة.كما أشارت الشريف إلى اجتماعات الأقسام والإدارات وأهميتها في تحقيق أهداف العمل.

ومن جانب آخر تحدثت الشريف وبإسهاب عن غياب المعلمات وتأخرهن عن الحضور في الوقت المحدد للدوام الرسمي والهاجس الدائم لهذا الموضوع وأثره السلبي على الميدان التربوي،كما وشددت على أهمية رفع مستوى المعلمات ذوات الأداء المتدني لما يترتب على ذلك من ضياع لحقوق بناتنا الطالبات.

هذا وسلطت الشريف الضوء على الدور الفاعل للتدريب التربوي في تنفيذ البرامج التدريبية والتربوية وأهمية البرامج والمشاريع الوزارية وضرورة التدريب عليها.

وفيما يخص جانب العمل نبهت وبشدة على عدم تأخر المعاملات وضرورة انجازها في حينها, وشرعت في الحديث عن البيئة الجاذبة في تحقيق نجاح العمل ,وأكدت على أهمية تبصير الموظفات بدورهن المطلوب منهن.

ومن ناحية أخرى شددت على استخدام البريد الالكتروني ورسائل (sms) للتواصل مع المدارس والإدارات التعليمة.

وفي نهاية الاجتماع شكرت  الشريف الجميع على الحضور وتقبل التوجيهات وتمنت لهن عاماً دراسياً حافلاً بالتقدم والفلاح.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *