المعلمة المستجدة (حفاوة وتأهيل)


المعلمة المستجدة (حفاوة وتأهيل)



 

الاعلام التربوي /عائشة السبيعي

أقامت إدارة التربية والتعليم-شئونتعليم البنات ممثلةً في الإشراف التربوي برنامجا للمعلمة المستجدة يهدف لاستقبال وتأهيلالمعلمة المستجدة. وبدأت فعاليات البرنامج يوم الثلاثاء الموافق 4/11/1434هـ  والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي بالمسرح الملحق بمبنى شئونتعليم البنات.

 

وقد حضر البرنامج مديرة الاشراف التربوي الأستاذة نورة ثقفان وعدد من مديرات الادارات ورئيسات الأقسام النسائية  والمشرفات التربويات. وقد استهدف البرنامج المعلمات المستجدات المعينات حديثا من معلمات التعليم العام والتربية الخاصة ورياض الأطفال .


ابتدأ البرنامج بتلاوة عطرة من آيات الله البينات فالسلام الملكي ,ومن ثم قدمت سعادة مساعدة مدير التربية والتعليم الأستاذة أفنان الشريف كلمة بهذه المناسبة ألقتها نيابة عنها الأستاذة عائشة الزهراني والتي رحبت فيها بالحاضرات  واستطرقت قائلة بأنه يوم مشرق هذا اليوم الذي نستقبل فيه نخبة من المعلمات المستجدات على الميدان التربوي وكلنا ثقة بأنهن أهل لحمل أمانة التربية والتعليم لجيل صاعد جيل مثقف يبحث عن المزيد والمزيد من المعلومات ,كما أكدت عليهن بأن مهنة التعليم تحتاج إلى مزيد من العزم والقوة والهمة ومحاولة مسايرة البلدان المتطورة في العلوم والتقنية وأساليب التعليم الحديثة والبحث دائما عن وسائل التطور الدائم في التربية والتعليم , كما أوصتهن بتقوى الله والتركيز على العمل والإبداع وعدم التكاسل وأن يضعن نصب أعينهن تحقيق النجاح والاستفادة من خبرات من سبقهن في الميدان التربوي وشددت عليهن بأهمية المحافظة على أوقات الدوام الرسمي.

 

كما وقدمت مديرة الاشراف التربوي الأستاذة نورة ثقفان كلمتها والتي ابتدأتها بالحمد والثناء على الله الذي أكرمنا بنور العلم وأنعم علينا بوجود العلماء ومن ثم الصلاة على خير الخلق وأحسنهم كلاما والداعي إلى خير الأخلاق وأحسن الأعمال عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ,وعبرت عن سعادتها بهذا اليوم الذي نلتقي فيه بالمعلمات المعينات حديثا ,وقد أكدت على المعلمات المستجدات بضرورة العمل الدؤوب والإخلاص وأداء الواجب نحو تربية بناتنا الطالبات على أسس العقيدة الإسلامية والقيم الفاضلة وحب الوطن وتعليمهن بأفضل الأساليب التربوية والتعليمية كما أوصتهن بعدد من الوصايا التي تنفعهن في رسالتهن السامية ,واختتمت كلمتها بالدعاء لهن بالتوفيق والنجاح في مسيرتهن التعليمية.


هذا واشتمل البرنامج على محاورعدة سيستمر عرضها خلال الثلاثة أيام المقررة له شارك فيها مديرات الادارات ورئيسات الأقسام بشئون تعليم البنات والمشرفات التربويات بالإشراف التربوي كلاً فيما يخصه.

 

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم توزيع حقائب للمعلمة المستجدة احتوت على نشرات تربوية ومطويات ومذكرات تم انتقاءها بعناية تامة حرصاً من الجميع على تذليل جميع الصعوبات وتقديم كل ما من شأنه مساندة المعلمة المستجدة وتأهيلها وتبصيرها لعملها ومهامها المناطه بها.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *