ست من طالبات تعليم سراة عبيدة يشاركن في المهرجان السعودي للعلوم والإبداع


ست من طالبات تعليم سراة عبيدة يشاركن في المهرجان السعودي للعلوم والإبداع


 تشارك ست من طالبات تعليم سراة عبيدة المتأهلات في التصفية الأولى للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي في مساري البحث والابتكار في أضخم تظاهرة علمية للمبدعين في المملكة .

حيث أسدل الستار عن المهرجان السعودي للعلوم والإبداع في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة طلاب وطالبات المملكة وحضور حشد من رموز الفكر والإبداع والعلوم من داخل المملكة وخارجها.

وقد أوضحت مديرة إدارة الموهوبات الأستاذة سوسن العتيبي أن ٦طالبات قد شاركن في المعرض في عدد٢ بحث وعدد٢ ابتكار منها مشاريع فردية وأخرى جماعية,وأضافت أن الإدارة قد أثرت الطالبات بورش تأهيلية مختلفة استعداداً للمشاركة كما تابعت الإدارة مشاريع الطالبات من قبل المدربات من خلال النقد الذاتي ونقد الأفراد والزملاء.

كما دربت إدارة الموهوبات الطالبات المتأهلات على عدد من المهارات كصياغة الجمل وطريقة العرض والثقة بالنفس والإيجاز في إيصال الفكرة والتركيز على النقاط المهمة عند شرح الفكرة في 10 دقائق ,كما تم تأهيل الطالبات على طريقة تطوير لوحة العرض.

 هذا ونوهت العتيبي أنها كمرافقة للطالبات  طوال فترة المعرض لتوجيه الطالبات ومتابعتهم وقالت أنه تم تزويد الطالبات بالتعليمات وجدول الفعاليات ورابط المهرجان لمعرفة كل ما يتعلق به حيث ستتمكن الطالبات من حضور عدد من الفعاليات العلمية وفق جداول معينة يتم التنسيق لاستفادة الطالبات منها .

 

وأضافت بأن الطالبات المتأهلات في مسار البحث ينتظرن الوصول ل” لآيسف ” بأمريكا أما المتأهلات في مسار الابتكار فسيتأهلن لـ” إنتل العربي ” وستحصل الطالبات المتأهلات على مستوى المملكة على جوائز نقدية ,وأشادت  بالدعم الذي تجده موهوبات سراة عبيدة من مدير التعليم د.ملفي العتيبي ومن مساعدته للشئون التعليمية الأستاذة أفنان الشريف وتسهيل كافة العقبات التي تواجه الإبداع .