مدرسة قيس بن عاصم بقرن وقشة تستضيف قوافل التدريب الإلكتروني


مدرسة قيس بن عاصم بقرن وقشة تستضيف قوافل التدريب الإلكتروني



مبارك آل طراد

ضمن مبادرة قوافل التدريب الإلكتروني التي تأتي في إطار برامج الشراكة بين وزارة التعليم ووزارة اﻻتصاﻻت وتقنية المعلومات التي تعتبر إحدى المبادرات الهادفة إلى تمكين شرائح المجتمع في جميع أنحاء الوطن من التعامل مع الاتصالات وتقنية المعلومات بفاعلية ويسر لردم الفجوة الرقمية ورفع الوعي بأهمية الاتصالات وتقنية المعلومات لدى جميع الأفراد، وذلك بتوفير التدريب الأساسي والمجاني على استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات .

استضافت مدرسة قيس بن عاصم اﻻبتدائية قافلة التدريب اﻹلكتروني خﻻل الفترة من 18 – 15 / 4 / 1437 وحددت الفئة المستهدفة وهم طلاب صفوف المرحلة الابتدائية وتم تعريفهم بأهم استخدامات وتطبيقات الحاسب اﻵلي وتدريبهم من خﻻل فصل تدريبي متحرك متكامل يضم جميع التجهيزات اللازمة من مواد تدريبية ومدرب متخصص وسائق وتم خﻻلها تقديم حصص تدريبية في استخدام الحاسب والإنترنت وذلك بواقع 4 ساعات تدريبية لكل صف .

وقد ذكر قائد المدرسة اﻷستاذ حسن سعد آل ناجي أن تدريب الطﻻب تم من خﻻل وضع خطة وتوزيع دقيق للوقت ليتسع لمشاركة جميع الطﻻب وبمشاركة جميع المعلمين وتحت إشرافهم واﻹطﻻع على تفاصيل البرنامج الذي ركز على كيفية توظيف واستخدام التقنية في عملية التعليم والتعلم .
واختتم البرنامج بتكريم الفريق التدريبي وتم منح جميع الطﻻب المشاركين شهادات بالساعات التدريبية التي تمت مشاركتهم بها .
كما أشاد آل ناجي بالتجربة وذكر أنها لقيت ترحيبا واسعا من قبل الطﻻب .IMG-20160131-WA0027IMG-20160131-WA0030IMG-20160131-WA0027