انطلاق اختبارات برنامج حسن للمرحلة الابتدائية في مدارس تعليم سراة عبيدة


تهدف إلى تحسين الأداء التعليمي لطلاب المرحلة الابتدائية

انطلاق اختبارات برنامج حسن للمرحلة الابتدائية في مدارس تعليم سراة عبيدة



الإعلام التربوي:

‎انطلقت في إدارة تعليم سراة عبيدة يوم الأحد الموافق ٢٧/ ٢ / ١٤٣٨هـ  اختبارات برنامج حسّن للمرحلة الابتدائية في جميع مدارس المحافظة .. ويهدف المشروع إلى تحسين الأداء التعليمي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية و تجويد التعلم من خلال التحسين المستمر .

‎ووقف مدير الإشراف التربوي الأستاذ عبدالله بن محمد آل مصلح يوم الأحد على تطبيق البرنامج في عدد من مدارس “البنين” بالمحافظة ، بحضور رئيس قسم الصفوف الأولية الأستاذ محمد بن علي آل سرار وبمشاركة جميع أقسام الإشراف التربوي ووفق استمارة متابعة معتمدة من قسم الصفوف الأولية، وتابع آل مصلح تطبيق البرنامج في الفصول الدراسية وشاهد تنفيذه. وأوضح أن الهدف العام من المشروع تحسين الأداء التعليمي للطلاب في المرحلة الابتدائية من خلال التعرف على مستوى إتقان الطلاب للمهارات ..
وقدم آل سرار شرحًا عن البرنامج تناول فيه مراحل تنفيذ البرنامج الأربع بدءًا من تنفيذ عمليات التقويم، وتحليل نتائجه، وتنظيم البرامج العلاجية والإثرائية ، وتنفيذ برامج تدريبية وإشرافية ، والرصد واستخراج النتائج .

‎وأشار آل سرار إلى أن البرنامج يطبق مرتين في العام الدراسي بعد الفترتين الأولى والثالثة بواقع مرة كل فصل دراسي، لافتًا إلى أن قسم الصفوف الأولية يتولى مسؤولية إعداد الخطة وفق ضوابط تطبيق البرنامج الواردة في الدليل الإجرائي، فيما تتولى إدارة الإشراف التربوي متابعة تنفيذه في المدارس.

‎كما بيّن أن تطبيق البرنامج في المرحلة الأولى في الفترة من ٢٧ /٢ حتى ٢/ ٣/ ١٤٣٨هـ , وحدد آخر موعد لرصد النتائج في برنامج نور في ٩/ ٣/ ١٤٣٨هـ .