المساعدة للشؤون التعليمية (بنات) ترعى اللقاء التعريفي الاول لقائدات مدارس قطاع تهامه.


المساعدة للشؤون التعليمية (بنات) ترعى اللقاء التعريفي الاول لقائدات مدارس قطاع تهامه.



الاعلام التربوي

رعت سعادة المساعدة للشؤون التعليمية أ.أفنان بنت حسين الشريف اللقاء التعريفي الأول لقائدات مدارس قطاع تهامه والذي أقيم يومي الثلاثاء والأربعاء24- 1438/5/25 بمبنى شؤون تعليم البنات مستهدفاً قائدات مدارس قطاع تهامة قحطان

وحضر اللقاء مديرة الإشراف التربوي أ. نورة عبد الوهاب ثقفان،ونفذت اللقاء مشرفات القيادة المدرسية كلاً من أ.هند البكري الكيلاني وأ.نوال جابر  الفيفي.
وافتتحت اللقاء رئيسة قسم القيادة المدرسية أ. هند الكيلاني حيث رحبت بالحضور وأشارت إلى أن الهدف من هذا اللقاء تعزيز التواصل مع الميدان التربوي وإعطاء فكرة أساسية عن أهمية ومفهوم  القيادة المدرسية وتمكين المدرسة لتصبح قادرة ذاتيا على تطوير أداءها من حيث فهم متطلبات التحول للقيادة المدرسية وتحسين الأداء المدرسي, والاطلاع على بعض التطبيقات والتجارب الناجحة في القيادة المدرسية.
ومن ثم ألقت مديرة الاشراف التربوي كلمة أوضحت فيها  الدور الهام لقائدة المدرسة في تسيير العملية التعليمية والتربوية وإنجاحها ودعم التغيير الايجابي كونها المسؤولة عن توفير بيئة تربوية ايجابية  ناجحة على تطوير العمل.
عقب ذلك ألقت سعادة المساعدة لشؤون تعليم البنات أ.أفنان الشريف كلمة بينت فيها أهمية دور قائدة المدرسة في العملية التعليمية وفي تحقيق الأهداف التعليمية والتربوية ثم وجهت شكرها لجميع  القائدات على جهودهن المبذولة في الميدان التربوي .
و تناول اللقاء المحاور التالية:
*شرح الدليل التنظيمي والاجرائي الإصدار الثالث.
*شرح صلاحيات قائدات المدارس الإصدار الثاني.
*أبرز الفروقات بين الإصدار الثاني والثالث للدليل التنظيمي والاجرائي .
*القيادة الادارية.
*المهام والواجبات الادارية لقائدة المدرسة.
*مهارات القائدة.
*حقوق وواجبات قائدة المدرسة.
*القيادة الفعالة وانماط القيادة.
*عناصر القيادة والادارة.
*أسس ومبادئ الإدارة الناجحة.
كما وتخلل اللقاء العديد من أوراق العمل وعروض Power Point ومشاركات واقتراحات القائدات.