المساعدة لشؤون تعليم البنات ترعى حفل تكريم الطالبات المتأهلات للمرحلة الثالثة لمشروع تحدي القراءة العربي


المساعدة لشؤون تعليم البنات ترعى حفل تكريم الطالبات المتأهلات للمرحلة الثالثة لمشروع تحدي القراءة العربي



رعت سعادة المساعدة لشؤون تعليم البنات أ. أفنان حسين الشريف صباح يوم الخميس 1438/7/2 حفل تكريم الطالبات المتأهلات للمرحلة الثالثة لمشروع تحدي القراءة العربي بعد أن انطلقت تصفيات المرحلة الثانية من مشروع القراءة العربي في دورتها الثانية ”مرحلة تصفية الإدارة التعليمية” يوم الأربعاء 1438/7/1والتي تلت المرحلة الأولى ” تصفيات المدارس ” وذلك وفق الجدول الزمني للمشروع وحسب المراحل الدراسية.

وحضرت الحفل مديرة الاشراف التربوي أ.نورة عبد الوهاب ثقفان وقائدات المدارس المشاركة ومنسقات المشروع بالمدارس.
هذا وقدمت سعادة المساعدة كلمة أشارة فيها إلى أهمية القراءة ودورها البارز في تطور وتقدم الأمم كما وحثت فيها الطالبات المشاركات في المشروع على الاستمرار في قراءة الكتب بشكل مستمر لإثراء ثقافتهن وتعزيز إدراكهن وتنمية مواهبهن ونشاطهن الذهني ،ومن ثم قدمت مديرة الإشراف التربوي كلمةً مماثلة ،عقب ذلك تم اعلان أسماء الطالبات المتأهلات للمرحلة الثالثة حيث سيتأهلن لتمثيل تعليم سراة عبيدة في تصفيات تحدي القراءة العربي الذي سوف يقام لاحقاً على مستوى وزارة التعليم بمنطقة الرياض .
وكانت النتائج على النحو التالي:
*المركز الأول:الطالبة/راوية علي محمد آل عوض من متوسطة وثانوية آل خلف.
*المركز الثاني:الطالبة/وصال يحي علي حابي من ابتدائية آل عابس.
بعد ذلك تم تكريم الطالبات الفائزات من قبل سعادة المساعدة متمنيةً لهن مزيداً من التقدم ،كما وقدمت سعادتها شهادات الشكر والتقدير للطالبات المشاركات ولقائدات المدارس المشاركة واللجان المنظمة.
 ومن الجدير بالذكر فقد أوضحت منسقة مشروع تحدي القراءة العربي بالإدارة المشرفة التربوية أ.نوف عبد الله آل طمسان بأنه قد تم إجراء المقابلات للطالبات المشاركات من خلال تطبيق معايير التحكيم وفقاً للدليل وباعتبار الاختبار أداة قياس موضوعية مناسبة حسب المرحلة العمرية للطالبات المشاركات.
وبينت أن تصفيات المسابقة تأتي بعد عدة مراحل اجتازتها المتسابقات في مدارسهن ثم إلى إدارة التعليم ثم إلى وزارة التعليم ومنها للمرحلة الأخيرة على مستوى الوطن العربي والذي سوف يقام في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.