أكثر من( 3000)طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية على مقاعد الاختبارات اليوم بتعليم سراة عبيدة


أكثر من( 3000)طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية على مقاعد الاختبارات اليوم بتعليم سراة عبيدة



الاعلام التربوي

توجه صباح اليوم الأربعاء ١٤٣٨/٨/١٤ أكثر من  (٣٠٠٠)  طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية إلى مقاعد الاختبارات في مختلف مدارس محافظة سراة عبيدة ومكاتب التعليم التابعة لها، لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي.
وأكد نيابةً عن مدير التعليم مساعده للشؤون التعليمية أ. تركي بن أحمد الفالح اكتمال الاستعدادات كافة وتهيأة السبل المناسبة لانطلاقه ناجحة للاختبارات في مدارس البنين والبنات , مفيداً أنه جرى تشكيل لجان لمتابعة سير الاختبارات من قسمي الاختبارات بنين وبنات , بالإضافة إلى فريق الدعم الفني من قسم تقنية المعلومات , كما تم إعداد خطة الزيارات الميدانية للمشرفين والمشرفات لمتابعة سير الاختبارات , والتأكد من مراعاة الأسئلة للفروق الفردية وشموليتها للمنهج الدراسي ومطابقتها للمواصفات الفنية للاختبارات , بالإضافة إلى تذليل أي عقبات قد تعترض سير الاختبارات في مدارس المحافظة.
وحث سعادته قادة وقائدات المدارس على تحقيق التهيئة النفسية والتربوية للطلاب والطالبات أثناء الاختبارات , والحرص على تشكيل اللجان المنظمة لأعمال الاختبارات وتوزيع المهام والمسؤوليات تجنباً لأي تهاون أو تقصير يؤثر سلباً على سير العمل , وتحقيق الأجواء المناسبة لأداء الاختبارات داخل القاعات من حيث الإضاءة والتكييف المريح والنظافة الجيدة و توزيع الطاولات بالشكل الملائم.
من جهةً أخرى قام سعادة المساعد للشؤون التعليمية صباح اليوم بزيارة تفقدية لثانوية الملك عبد الله بن عبد العزيز وذلك للاطمئنان على سير الاختبارات ،وجرى خلال الجولة التفقدية الاطلاع على لجان الاختبارات, وأخذ عينات عشوائية من نماذج الأسئلة, مؤكدًا على ضرورة رصد النتائج أولاً بأول, وبمتابعة الوضع الصحي للطلاب داخل قاعات الاختبارات.كما قامت سعادة المساعدة للشؤون التعليمية أ. أفنان بنت حسين الشريف بزيارة مماثلة لثانوية زهرة بني بشر.