مدير التعليم د.ملفي العتيبي يعتمد انطلاق اختبارات مشروع “حسن” لطلاب المرحلة الابتدائية في مدارس المحافظة


مدير التعليم د.ملفي العتيبي يعتمد انطلاق اختبارات مشروع “حسن” لطلاب المرحلة الابتدائية في مدارس المحافظة



الإعلام التربوي:

انطلقت في إدارة تعليم سراة عبيدة اليوم الأحد ٢٢/ ٣ اختبارات برنامج حسِّن للمرحلة الابتدائية في بعض مدارس المحافظة بناء على ماورد في التعاميم الوزارية المنظمة للمشروع  وذلك بعد اعتماها من سعادة مدير التعليم الدكتور ملفي العتيبي وتحت إشرافه وبمتابعة سعادة المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ تركي الفالح ، ويهدف المشروع إلى تحسين الأداء التعليمي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية (الصف الثالث الابتدائي) و تجويد التعلم من خلال التحسين المستمر .

‎ومن جهته وقف مدير الإشراف التربوي الأستاذ/ عبدالله بن محمد آل مصلح اليوم الأحد على تطبيق البرنامج في عدد من مدارس “البنين” بالمحافظة ، بحضور رئيس قسم الصفوف الأولية الأستاذ محمد بن علي آل سرار وبمشاركة جميع أقسام الإشراف التربوي ووفق استمارة متابعة معتمدة من قسم الصفوف الأولية.

وأوضح رئيس قسم الصفوف الأولية محمد آل سرار أن الهدف العام من المشروع هو تحسين الأداء التعليمي للطلاب والطالبات في الصف الثالث الابتدائي من خلال التعرف على مستوى إتقان الطلاب للمعايير .. مقدماً شرحاً عن البرنامج تناول فيه مراحل تنفيذ البرنامج بدءًا من اختيار المدارس المستهدفة وتنفيذ عمليات التقويم، وتحليل نتائجه، وتنظيم البرامج العلاجية والإثرائية ، وتنفيذ برامج تدريبية وإشرافية ، والرصد واستخراج النتائج .

‎وأشار آل سرار إلى أن البرنامج يطبق للمرة الأولى بآليته الجديدة وفق الدليل الإجرائي الوزاري المعتمد أخيراً، لافتاً إلى أن قسم الصفوف الأولية يتولى مسؤولية إعداد الخطة وفق ضوابط تطبيق البرنامج الواردة في الدليل الإجرائي، فيما تتولى إدارة الإشراف التربوي متابعة تنفيذه في المدارس المستهدفة.